أخبار

أخبار

اكتشف باحثون في الولايات المتحدة أحد الأسباب الرئيسية للنوم، ويعتقد فريق البحث الامريكي بأن "نظام التخلص من الفضلات" هذا يعتبر المسبب الرئيسي للنوم.

النوم للتخلص من سموم الجسم

قسم الأخبار - الأخبار

، وفق تقرير أتاحته خدمة "يوريك أليرت" وجدت دراسة جديدة أن متلازمة الأيض أقل انتشارا بنسبة 36% بين الملتزمين بحمية نباتية مقارنة بغيرهم. ونظرا لأن متلازمة الأيض نذير بمخاطر أمراض القلب والسكري والسكتة، تظهر هذه النتائج أن النباتيين أقل تعرضا لمخاطر الإصابة بهذه الأمراض. وتعني هذه المتلازمة ظهور ثلاثة من أعراض: ارتفاع ضغط الدم، وانخفاض الكولسترول الجيد، وارتفاع مستويات سكر الدم والدهون الثلاثية، وزيادة محيط الخصر.

النباتيون أقل عرضة لأمراض القلب

وكانت الجمعية الأميركية للحمية أصدرت عام 2009 "ورقة موقف" أكدت صلاحية الحمية النباتية لكافة الأعمار، وارتباطها بانخفاض مستويات ضغط وكولسترول الدم وانخفاض الإصابة بأمراض القلب والسكري والسرطان. ووجدت لدى النباتيين انخفاضا للبدانة، وزيادة الألياف الغذائية، والمغنسيوم والبوتاسيوم، وفيتاميني(ج) و(هـ) والفولات، والصبغات ومضادة الأكسدة والكيميائيات النباتية.

قسم الأخبار - الأخبار

وجدت دراسة جديدة أن المشروبات الغازية الصودا الخالية من السكر تزيد مخاطر الإصابة بالسكتات الدماغية، لتزداد بذلك الدراسات التي تؤكد المخاطر الصحية لهذه المادة. وبحسب هيئة الإذاعة الأميركية العامة، فقد أجرى الدراسة باحثون بجامعة كولومبيا بنيويورك وكلية طب ميلر بميامي، وشارك فيها 2600 شخص من مختلف الخلفيات. ووجد الباحثون ارتباطا كبيرا بين استهلاك الصودا "الدايت" وزيادة مخاطر حدوث السكتة الدماغية. بدأ هذا المشروع البحثي المسمى "دراسة شمال مانهاتن" في 1993، ولا يزال مستمرا.

هل مشروبات الدايت آمن؟

قسم الأخبار - الأخبار

المزيد من المقالات...

الصفحة 1 من 54

<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 التالي > النهاية >>